طريقة حفض الموز

طريقة حفض الموز 


موز
الموز هو الفاكهة اللذيذة سهلة الأكل للكبار والصغار ، وهو غني بالفيتامينات والألياف ، ويعطينا جرعة من الطاقة عند تناوله لهذا نجده غالبا في ثلاجاتنا طوال السنة ، لكن غالبا لا تدوم مدة حفضها طويلا فيبدأ لونها بالتحول إلى الأسود بمجرد بقائها لمدة يوم واحد أو يومين على الأكثر في الثلاجة ، فكيف نختار نوعية جيدة من الموز ؟ وكيف نقوم بحفض الموز لمدة طويلة ؟ تابعو معنا هذه لحيل لحفض الموز وإستعمال الموز حتى بعد تحول لونه للأسود .

كيف نختار الموز الجيد ؟ 

الموز من الفواكه التي تواصل نضجها حتى وإن تم قطفها ، عليك إذا إختيار الموز الأخضر ذو القشرة المتماسكة والناعمة لكن ليس ذلك اللذي يحتوي على نقاط سمراء فقد يكون تعرض للجليد ولن ينضج

كيف أحفض الموز ؟ 

لحفض الموز الأخضر ضعه فقط في سلة الفواكه على درجة حرارة معتدلة واتركه لينضج من تلقاء نفسه خلال أيام ليصبح لونه أصفر ، بالنسبة للموز الأصفر لا تضعه داخل كيس بلاستيكي فذلك سيفسده حتما ، قم بتغليف عصن حبت الموز ببلاستيك غذائي لكي يتوقف إطلاق الإيثيلين من الموزة والذي يتسبب في نضجة .

حيل لإستعمال الموز الناضج 

عندما تصبح قشرة الموز سوداء فهاذاك لايعني أنه عليك رميها بل بإمكانك أكلها كما هي أو أن تحضر بيها كيك بالموز أو ميلك شيك بخلط الموز مع الحليب بالخلاط الكهربائي يمكنك أيضا تحضير كريب بالموز . 







تعليقات

إرسال تعليق